اكد البستانى ان خفض سعر الفائدة ينعش الطلب على قطاع العقارات

اكد البستانى ان خفض سعر الفائدة ينعش الطلب على قطاع العقارات

قال المهندس محمد البستانى عضو شعبة الاستثمار العقارى، إن قرار خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزى اليوم يعد قرارا إيجابيا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن القرار سيكون له تأثير إيجابي على حالة السوق العقارى إذ أن السوق العقارى عانى كثيرا من تباطؤ الطلب على الوحدات السكنية فى الآونة الأخيرة، مما دفع الشركات العقارية إلى الابتكار فى حلول تسويقية جديدة منها مد فترة السداد للوحدات السكنية وأيضا مقدمات الحجز وغير ذلك من الحلول لبيع وحداتها السكنية.

وأوضح البستانى أن خفض الفائدة سيغرى المستثمرين فى الأدوات المالية على الاتجاه نحو السوق العقارى، وأيضا القرار سيحدث استقرارا بالأسعار فى السوق العقاري، مضيفا: “كلما خفض البنك المركزي أسعار الفائدة تجد تحسنا في القطاع العقاري والسوق يحتاج لخفض أكبر في أسعار الفائدة كي تحدث انتعاشة”.

كانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى، قررت فى اجتماعهـا اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة بنسبة 1% ليصل سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى إلى 13.25% و14.25% و13.75%، من النسب السابقة 14.25% و15.25% و14.75% على الترتيب، وخفض سعر الائتمان والخصم من 14.75% إلى 13.75%.

عن elrhla shop

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*